لكل من رغب في تعلّم التصفير في صغره وفشل فشلاً ذريعاً. نتائج هذه الطريقة مضمونة جداً
لكل من رغب في تعلّم التصفير في صغره وفشل فشلاً ذريعاً. نتائج هذه الطريقة مضمونة جداً

الخميس | 10/11/2016 - 11:18 صباحاً
حان الوقت لأعلن عن حقدي على الصبيان الذين يجيدون التصفير، والماهرون في تنغيم كل صفارة بحيث يفهم الآخر المطلوب منه. فالنغمة الطويلة معناها أن الأول ينادي على صديقه من مكان بعيد ويستعجله، والنغمة السريعة غرضها لفت انتباه زميله لشيء ما وغيرهما من أنماط النغمات.فسنتعلم التصفير لا محالة من خلال هذه الخطوات. وإن كنت شاباً ولا تعرف كيفية إصدار صفارة فلن نبخل عليك بالتعلم معنا.

1- طريقة الأصابع

أصابع اليد
wikiHow
بالرغم من تعدد طرق التصفير إلا أن طريقة الأصابع هي أسهلها من حيث التعلّم، لأن خطواتها واضحة عكس الطرق الأخرى التي تعتمد بالأساس على حركات اللسان داخل الفم، مما يصعّب توضيح مراحل تطبيقها للعيان.

2- التشكيل المناسب لإصدار صفارة قوية

طريقة الأصابع

wikiHow

تعتمد هذه الطريقة على تحديد تشكيل الأصابع الأمثل الذي يتناسب مع فمك، و يعد أكثر فاعلية بالنسبة إليك عند التصفير. جرب الخطوات التالية مع كل منهما، حتى تتوصل إلى التشكيل الذي يلائمك.

3- مكان الأصابع الصحيح

طريقة التصفير
wikiHow
ضع أصابعك أسفل لسانك ووراء أسنانك في الوقت نفسه.

4- تمكن من وضعية الشفاه

طريقة التصفير
wikiHow
أطبق الشفتين على الأصابع بإحكام، بحيث لا تسمح للهواء بالخروج من أي مكان غير الثقب الصغير المتواجد بين الأصابع، وذلك حتى يكون الصوت أكثر وضوحاً.

5- انفخ بهدوء

عمل صفارة من خلال فمك
wikiHow
لا تنفخ الهواء من خلال الثقب بشدة، بل انفخ بهدوء واجعل قوة الهواء تتصاعد تدريجياً حتى تصل إلى الصوت المناسب. استمر في تجربة تشكيلات الأصابع المختلفة حتى تتوصل إلى وضعية الأصابع التي تساعدك في إصدار صوت صفارة أقوى.
ولا تمل، فعلى حسب كلام أحد المجربين فإنك لن تتقن التصفير إلا بعد أسبوعين من التدريب الذاتي عندما تتمكن من الوضعيات الصحيحة للشفتين والأصابع ودرجة اندفاع الهواء.
 
 
المصدر: wikiHow.

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46