أكثر 10 علامات تجارية مبيعا في العالم
أكثر 10 علامات تجارية مبيعا في العالم

الأحد | 01/01/2017 - 10:23 صباحاً

نشرت مجلة "Money" الأمريكية تقريرا يضم أكثر العلامات التجارية أو الماركات مبيعا في العالم، ويستند ذلك التقرير على دراسة أجرتها مؤسسة "Kantar Worldpanel"، المختصة بأبحاث المستهلك.

وشملت الدراسة نحو 1500 ماركة عالمية، وعدد الأسر التي تقوم بشراء كل ماركة في 44 دولة حول العالم خلال الفترة ما بين أكتوبر 2014 وحتى أكتوبر 2015؛ وفيما يلي رصد لأكثر الماركات شعبية في العالم:

- "دوف": ازداد عدد الأسر التي تستهلك ماركة "دوف" لمنتجات العناية بالبشرة، التي تمتلكها شركة "يونيليفر"، بواقع 31 مليون أسرة حول العالم، مقارنة بعدد الأسر التي كانت تستهلكها عام 2014، وجاءت تلك العلامة التجارية في المركز العاشر.

- "كنور":

جاءت ماركة "كنور"، التي تمتلكها أيضا شركة "يونيليفر" في المركز التاسع؛ وتتضمن ماركة "كنور" منتجات مثل مكعبات المرقة والخلطات وغيرها

- "إندومي":

يتصدر منتج "إندومي"، الذي هو عبارة عن شعرية سريعة التحضير، المركز الأول في قائمة أكثر الماركات مبيعا في إندونسيا، وقد وصلت مبيعاتها مؤخرا إلى تركيا.

- "نسكافيه":

مازالت ماركة "نسكافيه"، التي تمتلكها شركة "نستله" تتمتع بشعبية على مستوى العالم، لكن ترتيبها تراجع من المركز السادس عام 2014 إلى المركز السابع في 2015.

- "بيبسي ":

تتمتع ماركة "بيبسي"، التي تملكها شركة "بيبسيكو" بشعبية كبيرة في مصر، التي تعد أحد المناطق القليلة في العالم التي غالبا ما يفضل فيها المستهلكون "بيبسي" على "كوكا كولا".

- "ليز":

ازداد عدد الأسر التي تستهلك ماركة "ليز"، التي تمتلكها أيضا شركة "بيبسيكو"، بواقع 25 مليون أسرة عن عام 2014.

- "ماجي":

جاءت ماركة "ماجي"، التي تسيطر عليها شركة "نستله"، في المركز الرابع في قائمة أكثر العلامات التجارية شعبية في العالم؛ وتتضمن منتجات "ماجي" شوربة فورية وتوابل ومرقة وغيرها.

- "لايف بوي":

جاءت ماركة صابون "لايف بوي" في المركز الثالث ضمن القائمة؛ وذكرت المجلة الأمريكية أن تلك الماركة ساهمت في "خلق نظام تحذير لتذكير المستهلكين بضرورة العناية بغسل أيديهم".

- "كولجيت":

وفقا للدراسة، فإن ثلثي الأسر حول العالم تقوم بشراء معجون أسنان "كولجيت"؛ وازداد عدد مستهلكيه بواقع 40 مليون أسرة عن عام 2014.

- "كوكا كولا":

تصدرت ماركة "كوكا كولا" قائمة أكثر الماركات شعبية لعام 2015؛ وحققت شهرة كبيرة بعد تزويد الشركة المتاجر المحلية بثلاجات خاصة لمشروباتها.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46