منخفض حطين يتواصل اليوم ... وحاجز 100 ملم كُسر في الكثير من المناطق
منخفض حطين يتواصل اليوم ... وحاجز 100 ملم كُسر في الكثير من المناطق

الجمعة | 21/12/2012 - 08:02 صباحاً

 طقس فلسطين: تحديث الساعة 8.10 دقيقة صباحاً

تأثرت البلاد أمس بمنخفض"حطين" العميق والمصحوبة بكتلة هوائية قطبية المنشأ وطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتساقطت الامطار الغزيرة على اجزاء واسعة من شمال البلاد وضربت عاصفة ثلجية قوية جبل الشيخ.

وعبرت خلال ساعات الليلة الماضية البلاد جبهه هوائية باردة ورافق هذه الجبهه الهوائية حزام من السحب الماطرة الممدت من رأس الناقورة شمالاً حتى رفح جنوباً حيث انقشع الغبار تدريجياً وانتشرت الامطار تدريجياً ليشمل المنطقة الممتدة من الحدود اللبنانية شمالاً وحتى قطاع غزة جنوباً.

وهطلت الامطار الغزيرة في بعض الفترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً على مناطق الجليل والساحل الشمالي والاوسط وشمال الضفة وأجزاء من وسطها، بينما شهدت باقي مناطق وسط وجنوب الضفة وقطاع غزة وأجزاء من شمال النقب تساقط امطار أقل حدة.

خلال ساعات فجر يوم غد إشتد تساقط الامطار بشكل اكبر على الجليل والساحل الشمالي والاوسط وشمال الضفة وجزء من وسطها وكانت الامطار غزيرة على بعض المناطق ، كما أنتظم الهطول بشكل افضل على باقي مناطق وسط وجنوب الضفة وبعض مناطق القطاع.

وحصدت مناطق جنين وطولكرم اضافة الى مناطق ام الفحم ووادي عارة والناصرة وحيفا وصفد ومعظم المناطق الشمالية الكمية الأكبر من الأمطار المتساقطة نتيجة الرياح الجنوبية الغربية، حيث تجاوزت كمية الامطار التي هطلت في بعض المناطق الشمالية كرأس الناقورة ونهاريا حاجز 100 ملم .

اليوم الجمعة من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة  مرة اخرى ويكون الطقس غائماً وبارداً وعاصفاً وتستمر الامطار بالتساقط خلال ساعات الصباح على المنطقة الممتدة من الحدود اللبنانية شمالا وحتى شمال النقب جنوباً وتكون الامطار غزيرة في بعض الفترات ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احياناً.

خلال ساعات ما بعد الظهر وحتى ساعات المساء المتاخرة من اليوم تبقى الفرصة مهيئة لتساقط الامطار على فترات فوق كافة المناطق المذكورة سابقا مع ضعف على حدتها عما كانت عليه خلال ساعات ما قبل الظهر لكن مع ذلك ستشهد بعض المناطق تساقط للأمطار الغزيرة احياناً

وتكون الرياح حتى ساعات ما بعد ظهر اليوم نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً لتخف حدتها فيما بعد

وفي يوم السبت تبقى الفرصة مهيئة لتساقط امطار متفرقة صباحاً على اجزاء واسعة من شمال ووسط البلاد تتوقف تدريجياً على المناطق الوسطى وتستمر على المناطق الشمالية للتوقف على كافة المناطق خلال ساعات المساء والليل.

هذا والله تعالى دائماً اعلى واعلم



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47