مغربي يكشف محرك بحث جديد لـ«فيسبوك»
مغربي يكشف محرك بحث جديد لـ«فيسبوك»

الثلاثاء | 19/03/2013 - 07:32 صباحاً

 

كشف الشاب المغربي حمزة أندلسي، عن محرك بحث جديد خاص بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أطلق عليه اسم «فيسبوكر» (Facebooker)، يتمتع بخاصية بحث متطورة ضمن قاعدة هائلة من المعطيات لأكثر من مليار مستخدم للشبكة حول العالم، الأمر الذي قد يسهل على الصحافيين والمدونين والفضوليين عملية البحث عن كل ما يتم نشره داخل فيسبوك.

وقال أندلسي في حديثه إلى «فبراير.كوم»: إن معظم مستخدمي فيسبوك يريدون أداة بحث تساعدهم على الوصول إلى المعلومات التي يتم نشرها من دون معرفة مسبقة بالناشرين، وتعتمد نتائج البحث التي يتم استخلاصها على التقنية «Graph» التي تسمح بإجراء بحوث دقيقة عن الحالات المنشورة ضمن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مشيراً إلى أن محرك البحث «فيسبوكر» لا يشكل تهديداً للخصوصية كونه يتيح البحث فقط في التفاصيل المفتوحة للمستخدمين، ويمكن من خلال محرك بحث «فيسبوكر» البحث عن أكثر الكلمات استخداماً حسب جنس الناشر، مع الإشارة إلى كاتب الحالة بالاسم الكامل وصورة لحسابه الشخصي كما سيتمتع محرك البحث الاجتماعي الجديد بخصائص متقدمة مستقبلاً كالبحث عن الصور والفيديوهات.

 معلومات

تشبه إمكانية البحث في «فيسبوكر» بشكل كبير عملية البحث في «غوغل»، إلا أنها تقتصر على المعلومات الواردة في شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45