جوائز مالية لمن يصاب أولاً بكورونا.. طلاب أمريكيون ينظمون حفلات لالتقاط الفيروس
جوائز مالية لمن يصاب أولاً بكورونا.. طلاب أمريكيون ينظمون حفلات لالتقاط الفيروس

الجمعة | 03/07/2020 - 04:51 مساءً

 

كشفت عضو بمجلس مدينة توسكالوسا في ولاية ألاباما الأمريكية، الخميس 2 يوليو/تموز 2020، أن طلاباً مصابين بكورونا تعمّدوا حضور حفلات في المدينة ومحيطها، كجزء من مسابقة تم تنظيمها لمعرفة من يمكنه التقاط الفيروس أولاً. 

مقابل المال: عضو مجلس المدينة سونيا مكينستري قالت لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، إن مسابقة نقل العدوى هذه تمت مقابل المال، حيث كان "منظمو تلك الحفلات يدعون عمداً ضيوفاً مصابين بكورونا، ويتم وضع نقود في وعاء على الطاولة، ومن يصاب بالعدوى أولاً فإنه يحصل على المال".

قالت عضو مجلس المدينة التي تحتضن جامعة ألاباما وكليات أخرى، إنها علمت أخيراً بسلوك الطلاب وأبلغت مجلس المدينة على الفور، وتابعت: "هذا أمر لا معنى له ولا أجد له تفسيراً. إنهم يفعلون ذلك عن قصد".

تابعت: "الطلاب المصابون يتجاهلون إرشادات الحجر الصحي بشكل واضح. هذا هراء، كيف يمكنك محاربة شيء ما يحاول الناس الترويج له باستمرار؟".

اعتقدناها شائعة: في إحاطة لمجلس المدينة، وصف رئيس مكافحة الحرائق في توسكالوسا، راندي سميث، سلوك الطلاب بأنه "متهور"، وأعرب عن قلقه من أنه في الأسابيع الأخيرة عُقدت حفلات في جميع أنحاء المدينة وضواحيها.

قال سميث لأعضاء المجلس: "في البداية، اعتقدنا أن هذه كانت شائعة، لقد أجرينا بعض الأبحاث وتم التأكد من صحة المعلومات". 

لم يذكر سميث ما سيتم فعله للحد من السلوك أو المدارس والجامعات التي ينتمي إليها الطلاب. لكن بعد ساعات قليلة من إحاطة سميث، أصدر مجلس المدينة بالإجماع قراراً يقضي بضرورة ارتداء أغطية الوجه في الأماكن العامة.

من جانبه، قال آرول شيهان، المتحدث باسم إدارة الصحة العامة في ولاية ألاباما، إن القوانين تنص صراحةً على أن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بكورونا سيتم عزلهم منزلياً لمدة 14 يوماً، مشدداً على أن انتهاك هذا الأمر الصحي "جنحة" تصل غرامتها إلى 500 دولار.

وحتى الخميس، سجلت ولاية ألاباما 38 ألفاً و422 حالة إصابة بفيروس كورونا،  بزيادة قدرها 10 آلاف و696 حالة في آخر 14 يوماً، وفقاً للبيانات التي قدمتها وزارة الصحة العامة بالولاية، فيما  توفي منهم 947 شخصاً على الأقل.

وتعد الولايات المتحدة البلد الأكثر تضرراً من حيث عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، فقد سُجلت نحو 53 ألفاً 69 إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ بداية الوباء، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز الخميس. 

بذلك، يرتفع إجمالي الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 2,7 مليون، توفي منهم 128 ألفاً و677 حالة.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أوقات الصلاة
الفجر 04:29
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:30
العشاء 09:00