صحح معلوماتك: إكتشافات ثبت أنها ليست الأولى من نوعها ..
صحح معلوماتك: إكتشافات ثبت أنها ليست الأولى من نوعها ..

الإثنين | 27/05/2013 - 02:06 مساءً

 


أشهر الاكتشافات والإبتكارات في عالمنا، والتي اعتقد الجميع انها الاولى من نوعها، على الرغم من إنها ليست  كذلك إطلاقاً.

التاريخ ليس صادقاً دائماً، فنحن نعلم ما تناقلته الكتب والروايات دون أن نتطرق للحقيقة الكاملة، بدليل أن هناك الكثير من المعلومات التي نفترض صحتها، وربما درسناها كذلك، وهي غير صحيحة على الإطلاق.
  •  



 

1. أول رحلة عبر المحيط الأطلسي بدون توقف

الجميع يعلم أن "تشارلز ليندبيرغ" هو أول شخص حلق عبر المحيط الأطلسي بنجاح، ولكن رغم انتشار هذه المعلومة، إلاأنها ليست صحيحة، فأول من قام بالطيران عبر المحيط الأطلسي هو "جون ألكوك وآرثر" الذي سبق "تشارلز" بـ8 سنوات كاملة وتحديداً في عام 1919، "جون" انطلق في رحلته هو وواحد من أصدقائه، وطار على مسافة قريبة جداً من الأرض حتى لا يتجمد محرك الطائرة، كما قام بالتخلص من العجلات الأمامية ليصبح الوزن خفيفاً، وهو ما ترتب عليه هبوطه في مستنقع، وليس مهبط طائرات مجهز.

.............................................................................................................................


 

2. أول من اخترع التليفون
الإجابة سهلة، "غراهام بيل" هو أول من اخترع التليفون، ربما يصدق الجميع هذا الأمر بسبب أن التاريخ لا يذكر شخص آخر وصل إلى المفهوم الصحيح لاختراع الاتصالات الأرضية، ولكن في الحقيقة فإن "أنطونيو ميوتشي" هو أول من اخترع التليفون قبل 16 عاماً من اختراع "بيل"، والأدهى من ذلك، أن "بيل" اتهم بسرقة الفكرة من المبتكر الإيطالي الذي واجه صعوبات بالغة في الحصول على براءة الاختراع، وتوفي بعد ذلك بفترة ليقوم "بيل" باكتساب الشهرة وحيداً مستفيداً من أعمال المخترع الإيطالي السابق.

.............................................................................................................................

 

3. أول من اكتشف الأميركيتين

قبل أن تتسرع في الإجابة، ليس "كولومبوس" أول من اكتشف الأميركيتين، بل "ليف إريكسون" الذي قاد شعب الفاكينغ إلى أميركا الشمالية عام 1000 ميلادياً، ولذلك كان من الطبيعي أن يتم اكتشاف العديد من الآثار والملابس والحلي الخاصة بشعب الفاكينغ عندما وصل "كولومبوس" إلى القارة.

......................................................................................................................


 

4. أول صحيفة مطبوعة

في عام 1439 تمكن "يوهانس غوتنبرغ" من صناعة أول صحيفة مطبوعة، قبل أن يكتشف الكوريون هذا الأمر بـ100 عام كاملة، ولكن بما أن هذا الابتكار لم يكن مهماً في وقتها، فلم يسمع به أي شخص، إلى أن جاء المغول إلى كوريا وقاموا بإحراق النصوص الدينية والكتب التاريخية، فعمل الكوريون على اختراع آلة طباعة لنقل الورق والحفاظ على تاريخهم من الهلاك المحقق.

.............................................................................................................................

 

5. أول رسالة استغاثة

يعتقد الجميع أن "تيتانيك" هي أول سفينة قامت بإرسال إشارة استغاثة، بحسب ما ظهر في فيلم "جيمس كاميرون" ولكن في الحقيقة، فأول من استخدم هذا الأمر هي السفينة "إيست غودوين" التي قامت ببعث رسالة استغاثة لاسلكية في 17 مارس عام 1899 تتضمن رموز CQD وليست SOS كما تفعل أغلب السفن في الفترة الأخيرة.

.......................................................................................................................


 

6. أول رجل يدور حول العالم

يعرف الجميع "ماغلان" باعتباره أول رحالة يدور حول العالم، ولكن في الحقيقة، هذا الأمر زائف تماماً، "ماغلان" ذهب للكثير من الأماكن بالفعل ولكن سفينته لم تكمل دائرة كاملة حول العالم، بعكس "إنريكي دي ملقا" الرحالة الإسباني الذي كان يعمل كعبد ومترجم لـ"ماغلان" ولكن رغم ذلك سبقه للدوران حول العالم بشكل كامل وصحيح.

........................................................................................................................


 

7. أول رئيس للولايات المتحدة الأميركية

"جورج واشنطن" هو أول رئيس رسمي للولايات المتحدة الأميركية، ولكن قبل ذلك تم انتخاب "بيتن راندولف" من قبل أعضاء الكونغرس ليرأس حكومة المستعمرات الأميركية خلال فترة الثورة، والأهم من ذلك، أن هناك 14 رئيساً آخرين تم اختيارهم قبل واشنطن، ولكن التاريخ يذكر "واشنطن" خصيصاً نظراً لأنه أول رئيس للدولة بأكملها وليس للمستعمرات فقط.


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:17
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:24
العشاء 08:55