عنقود من العنب الأحمر في اليابان يُباع بـ12700 دولار! ما قصة الفاكهة الغريبة؟
عنقود من العنب الأحمر في اليابان يُباع بـ12700 دولار! ما قصة الفاكهة الغريبة؟

الأحد | 18/07/2021 - 08:25 صباحاً

بيع عنقود من العنب الأحمر من نوع "روبي رومان" في افتتاح موسم القطاف باليابان، بنحو 12 ألفاً و700 دولار.

التايواني هسيه مينج تا، وهو صاحب سلسلة متاجر، دفع 1.4 مليون ين ياباني (12700 دولار) لعنقود عنب في المزاد الافتتاحي، مع بدء موسم الجني في مقاطعة إيشيكاوا، بحسب وكالة كيودو للأنباء (رسمية).

في تصريح صحفي قال مينج تا إنه يرغب بتعريف عنب "روبي رومان" للشعب التايواني، معتبراً أن السعر الذي دفعه يعد قليلاً بالنظر إلى جهود المزارعين.

عرضت العناقيد في افتتاح الموسم بسعر أعلى بـ 100 ألف ين (910 دولارات) مقارنة بسعر العام الماضي، ووفق وكالة كيودو بيع 253 عنقوداً من هذا العنب إثر المزاد الافتتاحي.

بدأت قصة هذا النوع من العنب عام 1995، عندما قدم مزارعون اقتراحاً لمركز البحوث الزراعية في المقاطعة لإنتاج نوع ضخم من العنب الأحمر.

أجرى الباحثون عمليات انتقاء لإنتاج عنب مميز في حجمه وطعمه ولونه وسهولة زراعته على مدى 14 عاماً، حتى بات "روبي رومان" بمثابة كنز مقاطعة "إيشيكاوا".

كان عام 2008 قد شهد عرض عنب "روبي رومان" للبيع لأول مرة، وذاع صيته باعتباره أغلى أنواع العنب في العالم بسعر 910 دولارات لعنقود يزن 700 غرام، وبمعدل 26 دولاراً للحبة الواحدة.

صحيفة The Guardian البريطانية، كانت قد ذكرت في وقت سابق أن كل حبة من حبات العنب الأحمر تضاهي حجم كرة تنس الطاولة تقريباً، مشيرةً إلى أن هذا النوع من العنب يُعد رمزاً للمكانة الاجتماعية.

أشارت الصحيفة إلى أن العنب يُزرع بمحافظة إيشيكاوا، ولكي يتأهل لمعايير روبي رومان على كل حبّة أن تزن على الأقل 20 غراماً، وألا يقل محتوى السكر عن 18% من وزنها.

بحسب موقع "نادي روبي رومان" على الإنترنت، الذي تديره محافظة إيشيكاوا، تمت تسمية العنب باسمه الحالي بناءً على طلب الجمهور عام 2004.

بشكل عام، تجذب عروض الفاكهة الموسمية في اليابان بشكل مُعتاد عدداً كبيراً من المشترين الذين يبحثون عن المكانة الاجتماعية، أو أصحاب المحلات الحريصين على جذب الزبائن.

تشمل المزادات المخصصة لهذا النوع من عمليات البيع فواكه أُخرى أيضاً؛ من التفاح حتى البطيخ، التي تصل إلى مبالغ ضخمة.

يُعد البطيخ ملك الفواكه في البلاد، حيث إنه رمز للمكانة الاجتماعية وأقرب للنبيذ الأحمر، ويُمنح كهدية رفيعة المستوى، وقد بيع زوج من البطيخ في مزاد عام 2015 بمبلغ 1.5 مليون ين ياباني.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:18
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:40
العشاء 09:14