الأشخاص الذين يمتلكون فصيلة الدم هذه يتمتعون بنسبة ذكاء أعلى
الأشخاص الذين يمتلكون فصيلة الدم هذه يتمتعون بنسبة ذكاء أعلى

الخميس | 17/03/2022 - 09:00 صباحاً

نشرت صحيفة "صباح" التركية تقريرًا تحدثت فيه عن ارتباط فصيلة الدم إلى جانب عوامل أخرى بمستوى الذكاء، وهو ما أظهرته دراسات حديثة.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمه موقع "عربي21"، إن عددا من البحوث العلمية أظهرت أن مستوى ذكاء الأطفال يرجع إلى عدد من العوامل أبرزها الجينات. لكن دراسات حديثة كشفت أن فصيلة الدم لها تأثير على مستوى الذكاء أيضًا.
 


وذكرت الصحيفة أن فصيلة الدم تنقسم إلى أربعة أنواع، A وB و0 وAB، ولكل منها خصائص معينة. وقد أظهرت النتائج أن أصحاب فصيلة الدم AB يتمتعون بأعلى معدلات الذكاء، علمًا بأنها فصيلة دم نادرة نسبيًا بين البشر (10 بالمئة فقط من سكان العالم).

"أغلبهم يملكون فصيلة الدم AB"

يتراوح المعدل الطبيعي للذكاء ما بين 80-120، ويكون مستوى الذكاء مرتفعًا عندما تتراوح نسبته بين 130 و160. ووفقًا للاستطلاعات، فإن غالبية الأشخاص الذين لديهم معدل ذكاء مرتفع يملكون فصيلة الدم AB.
 


وحسب دراسة أجريت في جامعة أردنية على الطلاب ونشرت نتائجها في المجلة الدولية للبحوث الأكاديمية في التعليم والمراجعة، سُجّل أعلى مستوى ذكاء لدى الطلاب الذين يمتلكون فصيلة الدم AB.

"فصائل الدم الأُخرى"

عند دراسة فصائل الدم الأخرى تبين أن فصيلة الدم O تأتي في المرتبة الثانية من حيث مستوى الذكاء. وعلى الرغم من أنهم يتمتعون بمستوى ذكاء أقل من المجموعة AB، إلا أن البيانات تشير إلى تمتعهم بذاكرة قوية وقدراتهم القيادية بفضل طبعهم الهادئ.

ويحتل الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A المرتبة الثالثة في القائمة، وهم يتميزون بحذرهم وقدرتهم على حل المشاكل. أما الأشخاص أصحاب فصيلة الدم B فيتميزون بمستوى عالٍ من الذكاء العاطفي والإبداع.
 


عوامل أخرى تؤثر على مستوى الذكاء

إلى جنب فصيلة الدم، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على مستوى الذكاء ومن بينها:

الجينات

يتأثر مستوى الذكاء لدى الأفراد بشكل أساسي بالعوامل الوراثية، فالأطفال الذين يتمتع آباؤهم بمعدل ذكاء مرتفع يكونون أقل عرضة لانخفاض معدل الذكاء. ولكن ذلك لا ينطبق في حالة زواج الأقارب.

التغذية

تظهر الأبحاث أن تغذي الطفل على حليب الثدي خلال السنوات الثلاث الأولى من حياتهم له تأثير كبير على مستوى الذكاء. وقد تبيّن أن الأطفال الذين يتغذون على حليب الثدي يكون لديهم معدل ذكاء أعلى بـ 10 نقاط من الأطفال الذين يتغذون بطرق أخرى. كما يجب ضمان استهلاك الطفل البروتينات والكربوهيدرات والدهون ومستويات كافية من الفيتامينات والمعادن.
 


التعليم

إلى جانب الجينات، يؤثر التعليم أيضًا على مستوى الذكاء. فتلقي الطفل تعليمًا مناسبًا مهما كان مستوى ذكائه سيساعده على إظهار مواهبه.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51