فيديو لاشتباكات بين مؤيدين لفلسطين ومشجعين إسرائيليين في إسبانيا.. الشرطة ألقت قنابل الصوت لتفريقهم
فيديو لاشتباكات بين مؤيدين لفلسطين ومشجعين إسرائيليين في إسبانيا.. الشرطة ألقت قنابل الصوت لتفريقهم

الإثنين | 09/05/2022 - 08:26 صباحاً

شهدت مدينة بلباو في إقليم الباسك شمال إسبانيا، اشتباكات عنيفة بين مشجعين إسرائيليين وسكان محليين مؤيدين للقضية الفلسطينية، قبل ساعات من مباراة لكرة السلة جمعت فريق هبوعيل حولون الإسرائيلي مع ريسين لودفيغسبورغ الألماني.

وخسر الفريق الإسرائيلي من نظيره ريسين لودفيغسبورغ، يوم الأحد 8 مايو/أيار 2022، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة السلة بنتيجة 68-88.

اشتباكات بين مؤيدين لفلسطين ومشجعين إسرائيليين في إسبانيا

ونشر أحد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو أظهر اشتباكات بالأيدي والأدوات بين المؤيدين الإسبان للقضية الفلسطينية، مقابلهم المئات من الإسرائيليين الذين جاءوا برفقة فريق حولون.

وعلق الحساب على مقطع الفيديو باللغة الباسكية: "المئات من المشاغبين الصهاينة يسيرون في بلدة بلباو القديمة، ويهاجمون السكان وينشرون شعارات مناهضة للفلسطينيين دون عقاب".

وظهرت في المقطع إحدى المشجعات وهي ترفع شعاراً فلسطينياً، في وقت سُمع فيه أصوات قنابل صوتية، أطلقتها الشرطة الإسبانية، في محاولة منها للتفريق بين الطرفين.  

وألقت الجماهير الإسرائيلية قنابل دخان وأحرقوا الأعلام الفلسطينية، وفق موقع sport5 الإسرائيلي.

وادعى الموقع أن مشجعي حولون تعرضوا لهجوم برذاذ الفلفل والكراسي من قبل الإسبان المؤيدين للفلسطينيين.

وعلى إثر هذه الأحداث أصيب اثنان من المشجعين الإسرائيليين بشظايا الزجاج، وكانوا بحاجة إلى رعاية طبية.

وقبل انطلاق المباراة اشتبك العشرات من مشجعي الفريق الإسرائيلي مع أصحاب المدينة، بالقرب من القاعة التي يتدرب فيها هبوعيل حولون.

وتم خلال الاشتباكات إلقاء الكراسي وأشياء أخرى في شوارع المدينة الباسكية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، في وقت زعم فيه الموقع الإسرائيلي اعتقال أحد المشجعين من قبل الشرطة الإسبانية، والذي أُطلق سراحه في وقت لاحق.

وحسب إيتان لانسيانو، رئيس هبوعيل حولون، فإن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ومكتبه على دراية بالأحداث الأخيرة، لكن الوزير فضل عدم التعليق على الحادثة.

بوروسيا دورتموند يلغي زيارة للأراضي المحتلة

وفي وقت سابق، قرر نادي بوروسيا دورتموند، المنافس في الدوري الألماني لكرة القدم، تأجيل زيارته إلى إسرائيل، والتي كانت مقررة في الفترة ما بين 15-18 مايو/أيار 2022.

وذكرت صحيفة kicker الألمانية، أن صاحب المركز الثاني في "البوندسليغا"، اتخذ هذا القرار بسبب الدواعي الأمنية التي تشهدها المنطقة.

وأضافت الصحيفة أنه لا تزال هناك مشاكل تتعلق بالناحية التنظيمية للزيارة، مشيرة إلى أنه لا يمكن تجاوزها قبل الموعد المحدد للزيارة.

وكان من المقرر أن يلعب "أسود الفيستيفال" مباراة ودية ضد مكابي نتانيا، الذي تُوج بلقب الدوري الإسرائيلي في خمس مناسبات سابقة، يوم 17 مايو/أيار 2022.

لكن الصحيفة الألمانية عادت وأكدت أن بوروسيا دورتموند يبحث في إمكانية تحديد موعد جديد للقيام بهذه الزيارة. 

 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:12