الأخيرة كانت أمام ليفربول وفي باريس تحديداً.. النهائيات التي خسرها ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا!
الأخيرة كانت أمام ليفربول وفي باريس تحديداً.. النهائيات التي خسرها ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا!

الجمعة | 27/05/2022 - 09:22 مساءً

يستضيف ملعب "دي فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس،يوم غد السبت 28 مايو/أيار 2022، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، التي يسعى من خلالها الملكي لتحقيق لقبه الـ14 في تاريخه بالبطولة، في حين يأمل أبناء يورغن كلوب تحقيق لقبهم الـ7.

نهائيات خسرها ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

لا شكَّ أنّ الكثيرين من متابعي الساحرة المستديرة يصفون ريال مدريد بأنه الفريق الذي لا يقهر بدوري أبطال أوروبا، والتي هي في الواقع "نصف الحقيقة"؛ فالفريق الإسباني من أصل 16 نهائياً خاضها حتى الآن، فاز بـ13 منها، محققاً رقماً قياسياً بعدد مرات التتويج بالبطولة، ومبتعداً عن أقرب منافسيه بنحو الضعف؛ إذ يتبعه ميلان الإيطالي بـ7 بطولات، وليفربول وبايرن ميونج بـ6 لكل منهما.

أما النصف الثاني من الحقيقة فإن ريال مدريد كان قد خسر بالفعل 3 نهائيات؛ آخرها كان أمام ليفربول وفي المدينة نفسها التي سيلتقيان بها في النهائي القادم، وهي مدينة باريس.

Getty Images/ نهائيات خسرها ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

Getty Images/ نهائيات خسرها ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

1- ريال مدريد – بنفيكا (1961 – 1962)

انطلقت المسابقة بشكل رسمي في عام 1955 تحت اسم كأس الأندية الأوروبية الأبطال، فاز ريال مدريد بلقبها الأول على نادي ريمس الفرنسي في اللقاء الذي جرى بينهما في العاصمة الفرنسية باريس.

لم يكتفِ ريال مدريد بتتويجه، بل أيضاً سيطر على البطولة لـ5 سنوات متتالية، حقق اللقب فيها على حساب أندية فيورنتينا وميلان وريمس مجدداً وإنتراخت فرانكفورت على التوالي.

أما في النسخة الـ6 فقد خرج ريال مدريد من الدور الأول على يد مواطنه برشلونة، الذي وصل إلى النهائي وخسر أمام بنفيكا البرتغالي.

النسخة السابعة في 1961-1962 شهدت خسارة ريال مدريد لأول نهائي في دوري أبطال أوروبا، وذلك أمام بنفيكا البرتغالي الذي حقق لقبه الثاني، وذلك بنتيجة 5 مقابل 3، وقد سجل حينها لريال مدريد أهدافه الـ3 الأسطورة المجريّة فيرينك بوشكاش.

أقيمت المباراة حينها على الملعب الأولمبي في مدينة أمستردام الهولندية، وحضرها أكثر من 60 ألف مشجع.

2- ريال مدريد – إنتر ميلان (1963 – 1964)

في النسخة الـ8 غاب ريال مدريد مجدداً عن النهائي الذي توّج به نادي ميلان الإيطالي على حساب بنفيكا.

ولكن في النسخة الـ9 في موسم 1963-1964، وصل الفريق الملكي إلى المباراة النهائيّة، وواجه فيها نادي إنتر ميلان الإيطالي الذي كان يضم الإيطالي الشهير ساندرو مازولا، وتحت قيادة المدرب الشهير هيلينيو هيريرا.

خسر ريال مدريد المباراة بنتيجة 3-1، ليصبح النهائي الثاني الذي يخسره الملكي في تاريخه.

المباراة أقيمت حينها على ستاد براترستاديون في العاصمة النمساوية فيينا، وحضرها أكثر من 71 ألف مشجع.

3- ريال مدريد – ليفربول (1980 – 1981)

أما آخر نهائي خسره ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فكانت قبل نحو 31 عاماً، وتحديداً في عام 1981، وذلك أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1-0، سجل الهدف المدافع الإنجليزي آلان كينيدي في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة.

وحقق ليفربول حينها، من خلاله فوزه على ريال مدريد، لقبه الـ3 في تاريخه، بعد أن توّج باللقب مرتين متتاليتين في 76 و77 على بروسيا مونشنغلادباخ الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

وتعتبر هذه المباراة هي آخر نهائي خسره ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وقد جرت على ملعب بارك دي برانس "ملعب الأمراء"، والذي يبعد نحو 15 كيلومتراً فقط عن ملعب فرنسا الذي سيستضيف النهائي القادم بين الفريقين.

Getty Images/ من تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد

Getty Images/ من تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46