هل تعرف ما الذي يحدث لك عندما تسمع كلمة سرطان عافانا الله؟؟
هل تعرف ما الذي يحدث لك عندما تسمع كلمة سرطان عافانا الله؟؟

الأحد | 22/09/2013 - 10:29 صباحاً

 السرطان من الأمراض الخطيرة التى لا يفضل الكثير التحدث عنها ....لكن هل تعرف ما تأثير سماع كلمة سرطان عليك

 

سماع كلمة السرطان عند التشخيص يجعلك تشعر بالخوف الشديد, ولكنه أيضاً يؤثر في اختيارك لطريقة العلاج.

 

ورم قنوات الثدي Ductal carcinoma هو مرحلة مبكرة جداً من سرطان الثدي أو مرحلة ماقبل الإصابة بسرطان الثدي, وعند اضافه كلمة "سرطان" في تشخيص تلك الحالات أول خيار تلجئ له المريضة هو الجراحة.

 

ولتوضيح تأثير كلمة "سرطان" قام الباحثين بعرض 3 سيناريوهات علي 394 امرأة معافاة كلهم يصفون أعراض ورم قنوات الثدي, وتم إخبار بعض السيدات أنه نوع من سرطان الثدي الذي لا ينتشر وتم إخبار المجموعة الأخرى أنه مجرد خلايا غير طبيعية في الثدي.

 

عند إضافه كلمة "سرطان" في تشخيص المرض اختارت 47% الخضوع للجراحة , وعندما تم التشخيص علي أنه خلايا غير طبيعية اختار 31% من السيدات الجراحة.

 

تخشي السيدات الإصابة بسرطان الثدي لذلك تلجأ للجراحة عند تشخيص المرض ولكن المشكله تكمن في أن ورم قنوات الثدي لا يتطور إلي سرطان إلا نادراً في 20% من الحالات كما تقول البروفيسور إليسا أوزاني استاذ مساعد في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسسيكو وبمجرد سماع المرضي لكلمة سرطان يكون أول مايخطر علي بالهم هو الجراحة لإستئصاله. ونشرت دراسة مؤخراً في مجلة الطب الإشعاعي Radiology أنه يتم تشخيص خلايا الثدي الغير

 

طبيعية علي أنها ورم حميد, والتي نادرا ماتتحول لورم خبيث, وعند تشخيص تلك الحالات يجب متابعة المريضة سنوياً, ويجب علي الطبيب محاولة شرح الحالة للمريضة والتفريق بين الورم الخبيث والحميد.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:06
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:31
العشاء 09:06