شاهد لقطات رائعة لبطريق صغير يعلِّم صديقه المشي
شاهد لقطات رائعة لبطريق صغير يعلِّم صديقه المشي

الخميس | 17/10/2013 - 10:37 صباحاً

هذه المرة يأخذنا الجمال إلى القطب الجنوبي، إلى عالم البطاريق الرائع، وسط الثلوج والطبيعة القاسية، في لقطات نادرة لبطريق يعلم رفيقه المشي ليقوما معا بنزهة وسط ثلوج القطب المترامية الاطراف.

الصور أبعد من مجرد لقطات لمصور بارع ومحترف، فهي تنبئنا بالكثير عن عالم الحياة البرية، وعن حيوانات البطريق تحديدا في حضورها المحبب، ما جعلها موضوع اعجاب واهتمام الصغار والكبار في آن معا.

فقد نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً، كشف مجموعة من اللقطات الفريدة لمجموعة من البطاريق الصغيرة، التي لا تزال تتعلم المشي.

وتظهر تلك الصور واللقطات الرائعة أحد البطاريق وهو يشرح لصديقه البطريق الصغير كيفية تعلم المشي، حتى يتمكنا من السير معاً بصورة سلسة.

وبالفعل ينفذ البطريق الذي هو من نوع "بطاريق الإمبراطور" نصائح صديقه، ويبدأ بالمشي، ومن ثم بالركض بصورة كبيرة وسريعة جدا أشبه بالعداء الجامايكي الشهير "يوسين بولت".

ويظهر في تلك اللقطات أيضاً كيف أن البطاريق تستمتع بتعلم المشي في يوم هادئ على ضوء الشمس الباردة، وهي في نفس الوقت مطمئنة لعدم وجود أي حيوانات مفترسة في مكان قريب.

وقد التقط تلك الصور الرائعة والفريدة مصور الحياة البرية المحترف جان فيرمير Jan Vermeer (51 عاماً)، وذلك بالقرب من جزيرة "سنو هيل"، وهي تقع في القارة القطبية الجنوبية.

وقال فيرمير، الذي يعيش في مدينة أبلدورن في هولندا: "لحسن حظ البطاريق وحظي أنا أنها لا تخاف من البشر، ولكني بالرغم من ذلك، فقد انتظرت كثيراً حتى شاهدت هذا الحوار الغريب فيما بينهما، وبدأ أحدهما في المشي رويداً رويداً إلى أن تمكن من الركض بسرعة كبيرة".


وتابع قائلاً: "حياة البطاريق الصغيرة لا تكون مثيرة عادة، طالما لا تتعرض للهجوم من قبل أي من الحيوانات المفترسة، لكن هذين الصغيرين كانا بمنزلة المفاجأة بالنسبة لي"


 



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:06
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:31
العشاء 09:06