مفاجأة لهواة الفلك في فلسطين حول الكسوف الجزئي للشمس غدا الأحد
مفاجأة لهواة الفلك في فلسطين حول الكسوف الجزئي للشمس غدا الأحد

السبت | 02/11/2013 - 11:43 صباحاً

ينظم الموقع الفلكي الفلسطيني وبالتعاون مع مؤسسة النيزك يوم غد الأحد فعالية فلكية خاصة برصد الكسوف الجزئي للشمس في سماء فلسطين ، حيث من المتوقع أن تشهد سماء فلسطين عصر يوم غد الأحد كسوفاً جزئياً للشمس يحجب خلاله قرص القمر ما نسبته 24% من قرص الشمس عن سماء مدينة القدس.

 

وبهدف نشر الوعي بأهمية العلم والمعرفة والمساهمة في محو الأمية الفلكية والترويج العلمي والسياحي لدولة فلسطين يدعوكم الموقع الفلكي الفلسطيني ومؤسسة النيزك إلى التواجد في مقرر مؤسسة النيزك في البلدة القديمة من بيرزيت عند الساعة الثالثة من عصر يوم غد الأحد للمشاركة في الفعالية الفلكية الخاصة بالكسوف.

 

وستتضمن هذه الفعالية شرح علمي عن الكسوف الشمسي وكيفية حدوثه والطرق السليمة والضارة لرصده ، بالإضافة إلى تحديد مواعيد الكسوفات الشمسية والخسوفات االقمرية في فلسطين خلال السنوات القادمة ، كما ستشمل الفعالية الفلكية شرح كيفية أستخدام التلسكوبات وأنواعها.

 

وأخيراً سيتم رصد الكسوف الشمسي من قبل الجميع بواسطة النظارات الخاصة بالكسوف والتلسكوبات المتوفرة وألتقاط الصور للكسوف ونشرها على عدة مواقع عالمية متخصصة.

 

فإذا كنت تخطط شخصيا لمراقبة الكسوف الشمسي يوم غد الأحد سواء بالنظارات الخاصة بالكسوف أو بالاعتماد على التلسكوبات أو المناظير , عليك أن تكون متواجداً في مقر مؤسسة النيزك في البلدية القديمة من بيرزيت عند الساعة الثالثة عصراً من يوم غد ، مع العلم ان هذه الفعالية الفلكية ستستمر حتى الساعة الخامسة.

 

معا نحو مجتمع خالٍ من الأمية الفلكية
للمزيد من التفاصيل يرجى التواصل عبر الأيميل التالي
[email protected]

أو من هنا



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:05
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:32
العشاء 09:07