ماذا تحمل شركات التقنية من خبايا لعام 2014
ماذا تحمل شركات التقنية من خبايا لعام 2014

الأحد | 29/12/2013 - 05:41 مساءً

يُطل علينا معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي كل عام حاملاً في جعبته جديد عالم التكنولوجيا في شتى المجالات ترفيهياً كان أم تعليمياً.

تُسلط الأضواء في هذه الأيام القلائل التي ستنطلق فيها فعاليات المعرض من 7 حتى 10 يناير (كانون الأول) القادم من قلب لاس فيغاس على أبرز ما ستقدمه كبرى شركات التقنية لعملائها خلال عام 2014.

وعبر إطلالة سريعة سنتعرف على أبرز التوقعات والتكهنات المحتمل مشاهدتها ورؤيتها في زوايا المعرض الذي يعد أحد أكبر معارض الإلكترونيات في العالم بمشاركة أكثر 3000 عارض، وفقاً لما ورد في موقع "تيك رادار" التقني.

سامسونغ تترك انطباعاً
ربما تفتقد سامسونغ الفرصة لتلمع وتلفت الانتباه ناحيتها خلال هذا المؤتمر كما عودتنا، فسبق وأن رأينا أبرز جديدها وهو تقنية الشاشات المرنة "يوم"، ومع ذلك تظل العملاقة الكورية "تترك انطباعاً حسناً" العبارة المقتضبة التي ذكرها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

وقد ودعت سامسونغ 2013 متألقة بما قدمته خلال العام تاركة تساؤلات عديدة حول جديدها 2014، الذي يعد "غالاكسي راوند" و"غالاكسي إس 5" أبرز ما يترقبه عشاقها ومحبيها.

وتوقعت تقارير صحافية بسبب بطء مبيعات "غالاكسي إس 4" ستبذل سامسونغ قصارى جهدها بغية ددفع عجلة مبيعات "غالاكسي إس 5 " منذ إزاحة النقاب عنه في المؤتمر، المتوقع قدومه برقاقة 64 بت وكاميرا 16 ميغابكسل ومصنوع كلياً من المعدن ومختلف من ناحية التصميم والشكل الخارجي تماماً عن أي هاتف أندرويد عُرف سابقاً، وبشاشة عرض "2 كي" أي بدقة تبلغ 1440×2560 بكسل وبماسح لقزحية العين، ومن المتوقع أن تقدم سامسونغ من أربعة إلى خمسة هواتف ذكية خلال العام المقبل، من ضمنها على الأرجح هاتف "غالاكسي رواند" القابل للانطواء، وربما نشاهد أيضاً حواسيب لوحية مرنة أو مزيج من الهاتف والحاسوب المرن معاً.

حواسيب لوحية وأجهزة تلفزيون منحنية
مما لا شك فيه أننا على موعد مع جيل جديد من التلفزيونات الذكية المنحنية، إذ تخطط سامسونغ وإل جي إلى طرح جديدهما من فئة الشاشات المنحنية قياس 105 بوصة بتقنية "ألترا إتش دي" أي 2160×5120 بكسل بأكثر من 11 مليون بكسل. كما تستعد شركة نتفليكس لتقديم تجربة معيشية مختلفة ومميزة ببثها برامج ومحتوى رقمي بدقة 4 كي بالتعاون مع مصنعي أجهزة التلفاز.

جيل سوني الجديد
بعد نجاح باهر أضافه جهاز بلاي ستيشن 4 لسلسلة نجاحات الشركة اليابانية بمبيعات تجاوزت المليونين تستعد سوني كغيرها من الشركات لإطلاق جديدها في عالم الهواتف الذكية، كما هناك دلائل تشير إلى أنها تعمل حالياً على سماعات رأس مزودة بتقنية الواقع المعزز. كما أشارت تقارير سابقة إلى أن الشركة ستسلط الضوء خلال هذا المؤتمر على أجهزة تدعم تقنية "4 كي" سواء كاميرات أو هواتف ذكية أو حواسيب محمولة.

حضور غير ملفت لمايكروسوفت
على الرغم من أن الشركة حاضرة بقوة في هذا المعرض، لكن ليس من أجل عرض شيء جديد مميز، بل لتأكيد حضورها بغية عقد اجتماعات مع شركائها وإبرام اتفاقيات مع شركات جديدة، من أجل ترويج أفضل لنظام "ويندوز 8.1" و"ويندوز 8.1 آر تي" وبهدف تحسين مبيعات "سيرفس "2 و"سيرفس برو 2" وحول جهاز ألعابها الجديد "إكس بوكس 1".

صفعة إل جي لسامسونغ
وقد آن الأوان لتطلق إل جي هاتفها الذكي الجديد "جي فليكس" المنحني خارج أسواق كوريا الجنوبية والذي طرحته للطلب المسبق في كل من سنغافورة وهونغ كونغ الشهر الجاري، من المتوقع أن تكشف الشركة عن تفاصيل أكثر بشأنه وعن موعد طرحه بالولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وغيرها.

في الوقت ذاته وبهدف صفع منافستها اللدود سامسونغ داخل قطاعها، أعلنت إل جي في 18 من الشهر الجاري عن تلفزيونها 105 بوصة مقوس بدقة ألترا إتش دي تطلق عليه اسم "سينما سكوب"، كما تخطط الشركة الكشف عن أول تلفزيون لها بنظام تشغيل "ويب أو إس"، ومن المحتمل أن تقدم نماذج تلفزيونات بتقنية "8 كي".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47