التزِم بنظام غذائي صحي واحصُل على المال عبر تطبيق هاتفي
التزِم بنظام غذائي صحي واحصُل على المال عبر تطبيق هاتفي

الجمعة | 03/01/2014 - 10:27 مساءً

وجدت إحدى الشركات الأمريكية الناشئة طريقة تلزم الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم للالتزام بتحقيق ذلك، من خلال تطبيق هاتفي.

فقد أطلقت شركة "باكت" أو "الميثاق" تطبيقاً مجانياً يحمل الاسم نفسه للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي آي أو أس وأندرويد.

تقوم فكرة التطبيق على مكافأة المستخدمين الذين يلتزمون بالمواثيق الصحية التي قطعوها على أنفسهم وحددوها من خلال التطبيق، أما من يفشلون في الالتزام بها فسيعاقبون عن طريق دفع الأموال. ويوفر التطبيق 3 أنواع من المواثيق يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، وهي: الميثاق الرياضي، الميثاق الغذائي، وميثاق الخضار.

على سبيل المثال، يكافأ الأشخاص الذين يختارون ميثاق الخضراوات بالمال مقابل التزامهم باستهلاك الفاكهة والخضار التي قاموا بتحديدها مسبقاً، بينما في حال تناولهم أنواعاً أخرى غير صحية، فسيدفعون الأموال. وسيكون على مستخدمي التطبيق إثبات التزامهم من خلال الصور التي يلتقطونها أثناء تناولهم الطعام أو ممارسة الرياضة.

قد يبدو شعار "اكسب الأموال عبر حياة صحية من الأشخاص الذين لا يلتزمون المواثيق" صعب التحقق، لكن الشركة تؤكد أن تطبيقها يحفّز المستخدمين على الالتزام بالمواثيق التي يقطعونها بنسبة تفوق 90 %.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:06
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:31
العشاء 09:06