برمجيات خبيثة تصيب زُوار موقع ياهو الرسمي
برمجيات خبيثة تصيب زُوار موقع ياهو الرسمي

الأحد | 05/01/2014 - 12:34 مساءً

حذرت شركتان متخصصتان في أمن المعلومات من تعرّض مئات الآلاف من زوّار موقع ياهو الإلكتروني لهجمات إلكترونية مصدرها الإعلانات الواردة عبر الموقع الرسمي للشركة الأمريكية.

وأشارت شركة فوكس آي تي الهولندية إلى أن كل الأشخاص الذين زاروا ياهو ونقروا على الإعلانات الظاهرة، جرى توجيههم إلى مواقع تساعد على كشف الثغرات التي يمكن استغلالها في لغة البرمجة المعروفة باسم "جافا"، ومنها يتم تحميل البرمجيات الخبيثة إلى أجهزتهم.

وأوضحت الشركة أنه بحسب حركة المرور على موقع ياهو، تعرّض نحو 30 ألف زائر في الساعة لهذه الهجمات، التي يرجح أنها بدأت في الثلاثين من الشهر الماضي.

وتوقعت الشركة الهولندية أن تنتقل عدوى البرمجيات الخبيثة إلى 27 ألف جهاز جديد كل ساعة معتمدة على طبيعة الهجمات نفسها، موضحة أن البلدان الأكثر تعرضاً لها هي بريطانيا، رومانيا، وفرنسا.

وفي وقت فشل فيه الخبراء - حتى كتابة هذه السطور - في تحديد مصدر الهجمات والجهات التي تقف وراءها، فقد نقلت "فوكس آي تي" عن ياهو قولها إنها بدأت التعامل مع المشكلة بكل جدية وسرعة.

ويعد موقع ياهو الإلكتروني الرابع عالمياً، إذ يزوره 280 مليون مستخدم، يطّلعون على 1.6 مليار صفحة يومياً.

يذكر أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية حذّرت العام الماضي من التحديثات التي أدخلتها شركة أوراكل على برنامجها جافا، الذي يستخدم في تصفح الإنترنت لأنه لا يؤمن الحماية لأجهزة الكمبيوتر من هجمات القراصنة، ودعت في حينه المستخدمين إلى تعطيل عمل البرنامج.

وقد أعلنت شركة "كاسبرسكي لاب" للأمن الإلكتروني العام الماضي أن جافا مسؤول عن 50 % من الهجمات الإلكترونية سنوياً.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47