تقنيات جديدة ستغزو خزانة ملابسك
تقنيات جديدة ستغزو خزانة ملابسك

الأربعاء | 19/02/2014 - 02:45 مساءً

بعد أن أصدرت شركة "غوغل" نظارتها الذكية، وأطلقت شركة "نايكي" الأساور التي تراقب  نشاطك أثناء النوم، مازال المستقبل ينتظر الكثير من الأجهزة التقنية الجديدة القابلة للارتداء. وهذه أقوى 4 تقنيات سنراها قريباً تغزو خزانة ملابسنا:


1 – حذاء ذاتي الربط
كان أول ظهور لحذاء ذكي في فيلم الخيال العلمي Back to the Future II عام 1989، وسرعان ما أخذت شركة "نايكي" الفكرة وعملت على تطويرها وبدأت في الدعاية لها عام 2011، وحصلت على براءة الاختراع مؤخراً لتصمم حذاء من جلود قوية ووضعت بعض الأضواء فيه مع مدخل مخصص للشحن، وسيكون الحذاء متاحاً عالمياً بكل المقاسات ولكل أنواع الرياضات من الركض إلى ركوب الدراجات والتزحلق على الجليد وغيرها، فهل سيثبت نفسه في السوق؟

2 – حقائب ذكية
بعد انتشار الأجهزة الجوالة، أصدرت شركة "إيفر بيرس" حقيبة جديدة ذكية تقوم بشحن الهواتف الذكية أو أية أجهزة محمولة دون الحاجة لأية توصيلات، وتعمل الشركة الآن على صنع حقائب وظيفتها تحذير مالكها من نسيان أو فقد مفاتيح السيارة أو بطاقات الائتمان، وتأمل تسويقها بشكل عالمي.

3 – أجهزة ذكية تقوم بتحديد مقاس البدلة تلقائياً
في شركة "سافيلي رو"، يعملون على أجهزة تغني عن حيرة الخياطين وتوفر الكثير من الوقت من أجل صنع بدلة بمقاسات مناسبة لكل شخص، ذكاء صناعي جديد يعمل على مسح الجسم ويجمع ما يقرب من 200 ألف نقطة من البيانات المخصصة لكل شخص ليخبر الخياط بالمقاس المطلوب بالضبط.


4 –كمبيوتر خفي في الملابس
في عام 2013 ظهرت أدوات الكمبيوتر التي من الممكن ارتداؤها وكان الهدف منها إظهار التكنولوجيا، ولكن في الفترة الحالية بدأ الجميع بإخفاء أجهزة الكمبيوتر في شكل ملابس أنيقة وجميلة ومواكبة للموضة، وقد أعلنت "غوغل" أنها تعمل على أشكال جديدة لنظارتها الذكية، كما أن شركة "فيت بيت" تتعاون مع مصممة الأزياء "توري بيرش" لصناعة أجهزة وملابس أنيقة لهؤلاء الذين يبحثون عن التكنولوجيا.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:17
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:24
العشاء 08:55