الصين تسمح بالطفل الثاني.. والأسر ترفض
الصين تسمح بالطفل الثاني.. والأسر ترفض

الجمعة | 28/02/2014 - 05:29 صباحاً

على الرغم من أن الحكومة الصينية خففت من القيود المفروضة على إنجاب الأطفال، وسمحت لكل عائلة بإنجاب طفل ثان بعد أكثر من ثلاثة عقود طبق فيها قانون الطفل الواحد، إلا أن العديد من العائلات أبدت عدم رغبتها في ذلك، بسبب ارتفاع الأسعار وغلاء مستوى المعيشة في البلاد.

وعبر العديد من الأزواج عن قناعتهم بأن توفير الحياة الكريمة للأطفال ومنحهم فرصة التعليم وتأمين المستقبل المناسب لهم يصبح أسهل، كلما كان عددهم أقل، وهذا ما خفف حماسة العائلات تجاه الخطوة التي طال انتظارها من قبل الحكومة.

وكانت الحكومة الصينية قد أصدرت في وقت سابق تعديلات جوهرية على قانون تنظيم النسل، الذي منع منذ عام 1979 العائلات الصينية من إنجاب أكثر من طفل واحد للسيطرة على النمو السكاني الهائل في البلاد بحسب ما أوردت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وتوقعت الحكومة الصينية أن تساهم التعديلات التي سمحت لكل أسرة بإنجاب طفل ثاني بمنح ما بين 15 إلى 20 مليون أسرة فرصة زيادة عدد أفرادها، غير أن هذه الأرقام تبقى نظرية ومن الصعب تطبيقها على أرض الواقع، حيث أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع أجور المساكن وغلاء أسعار السلع الأساسية تلعب دوراً أساسياً في رغبة الأسر بإنجاب المزيد من الأطفال.

وأشارت ماغي دينغ (36 عاماً) وهي محاضرة جامعية أنجبت طفلها الأول مؤخراً إلى أن إنجاب طفل ثاني يمكن أن يكون مدمراً للكثير من العائلات وخاصة الفقيرة منها، لذلك فإن القانون الجديد الذي أقرته الحكومة لن يساهم سوى بإضافة المزيد من الأعباء على المواطنين.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:22
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:51