طائرة مقاتلة من مملكة الحيوان!
طائرة مقاتلة من مملكة الحيوان!

الأربعاء | 05/03/2014 - 06:11 مساءً

نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تقريراً مصوراً لمجموعة من اللقطات والمشاهد الرائعة لطائر عقاب سريع، وهو ينطلق تجاه الماء للحصول على الغذاء في صورة أشبه بالطائرة المقاتلة، وهي تناور وتغير على أحد المواقع المستهدفة


وظهر طائر العقاب الذي غطس في الماء من أجل الحصول على صيده الثمين، وهو يطوي أجنحته خلف جسده بإحكام، ليزيد من سرعة هبوطه - تماما كما يفعل الطيارون في بعض أنواع الطيارات المقاتلة التي تمتلك مثل هذه الخاصية - ويهبط بسرعة هائلة وصلت إلى 80 ميلاً في الساعة لصيد سمكة.


والتقط تلك المشاهد مصور الحياة البرية المحترف "نام لي" في بحيرة "دورادو بارك" بمدينة لونج بيتش في ولاية كاليفورنيا الأميركية.


ويلقب هذا الطائر حسب موقع "سبق" الالكتروني بـ "صقر البحر"، وعندما يفرد جناحيه يصبح طولهما نحو مترين كاملين، ولكنه يضمهما كي يصل إلى السرعة القصوى ويغطس من أجل الحصول على طعامه.


وقال المصور الأميركي المحترف، 57 عاما: "كان الطائر يسير بسرعة كبيرة جداً، وكان علي أن أتحرك بسرعة مماثلة كي أتمكن من التقاط الصور له قبل أن يمسك بصيده من السمك ويقف على أقرب فرع شجرة لأكل طعامه".


وتابع قائلاً: "لا يمكنني وصف مدى سرعته الخارقة، ومن ثم لقد كانت الخلفية ضبابية أمامي"، وأشار إلى أن "هذه الطيور متخصصة في صيد الأسماك ولا تتغذى على أي شيء آخر تقريباً".



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:20
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:22
العشاء 08:53