أكبر وكالة للصور الفوتوغرافية تتيح معظم صورها مجاناً
أكبر وكالة للصور الفوتوغرافية تتيح معظم صورها مجاناً

الجمعة | 07/03/2014 - 06:56 مساءً

في خطوة مفاجئة أعلنت أكبر وإحدى أهم وكالات الصور الفوتوغرافية في العالم "غيتي إيميجيز" عن إتاحة الملايين من صورها مجاناً تحت اسم "الصور مجانية الملكية".

وأزالت "غيتي" التي يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1995 العلامة التجارية التي كانت تسم بها صورها، بحيث يستحيل استخدامها من دون دفع المبلغ المتوجب، مشيرةً إلى أن هذه الخطوة تأتي في وقت يستخدم الملايين من الأشخاص حول العالم صورها بشكل مجاني، وذلك عبر الولوج إلى المواقع الإلكترونية التي تشتري صورها، أو حتى من خلال محركات البحث مثل غوغل وياهو وغيرها.

ولكن كي يتمكن الفرد من استخدام "الصور مجانية الملكية" عبر موقعه الإلكتروني أو مدونته، ينبغي عليه القيام بذلك من خلال أداة "تضمين" التي أتاحتها الشركة، والتي تظهر الصورة بموجبها من دون أي وسم، مع ملاحظة في أسفلها أنها من "غيتي" ويمكن النقر عليها للولوج إلى موقع الشركة الأصلي والاطلاع على باقي الصور.

ومن خلال السماح باستخدام الملايين من صور "غيتي" مجاناً ولكن عبر خاصية التضمين، يمكن للوكالة أن تستفيد في المستقبل من خلال إضافة الإعلانات والحصول على بيانات المستخدمين، إلا أنها تؤكد أن هذه الأمور ليست ضمن أهدافها في المرحلة الحالية.

هذا وتضم وكالة "غيتي إيميجيز" أكثر من 80 مليون صورة فوتوغرافية، وقد ارتفعت أرباحها بين عامي 2007 و 2011 نحو 100 مليون دولار.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52