مدينة ديرينكويو ...لكل سائح يعشق المميز والفريد!!
مدينة ديرينكويو ...لكل سائح يعشق المميز والفريد!!

الثلاثاء | 26/07/2016 - 05:47 مساءً

مدينة ديرينكويو، عند زيارة هذه المدينة ستقول حتماَ كما قال آخرون غيرك، أن الجن هو من قام على بنائها!!!  حيث أطلق عليها قديماَ، اسم "مدينة الجن"، وذلك لغرابة تصميمها، ووجودها في أعماق الأرض برغم ضخامتها.  فهي مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض، وواحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم، والتي ترقى في أهميتها ودقتها إلى الأهرامات الفرعونية.

عثر على المدينة بالصدفة، عام 1963، وذلك أثناء أعمال التجديد لأحد المنازل في مقاطعة ديرينكويو التابعة لمحافظة نوشهر، وفتحت أما السيّاح عام 1969 . تتكون هذه المدينة العجيبة من خمسة طوابق، تمتد حتى عمق 60متراً، وهي تستوعب أكثر من 20.000 شخص مع ماشيتهم، وكافة حوائجهم.

كما تجوي على كل ما يلزم من وسائل الراحة كمعاصر الزيتون والنبيذ، والإسطبلات، والأقبية، وغرف التخزين، وحجرات الطعام. بالإضافة إلى وجود معبد واسع المساحة في الدور الثاني منها، وكذلك يوجد مدرسة وأكثر من 15ألف فتحة تهوية صغيرة موزعة فيها.  أما الدخول إليها فيتم عبر عدة بوابات حجرية ثقيلة، يبلغ طولها من متر إلى متر ونصف، كما يبلغ وزنها بين 200 كغ إلى 500 كغ.

وتغلق هذه البوابات من الداخل فقط ، وبطريقة ميكانيكية مبتكرة، تجعل من فتحها وإقفالها مهمة سهلة وممكنه لشخص واحد فقط، وذلك بواسطة داعمة خشبية في الثقب المتوضع على وسط البوابة.

بنيت على مراحل، وأختير هذا المكان بالذات بسبب طبيعة الصخور البركانية اللينة التي تتكون منها الطبقات الأرضية، ما يجعل من مهمة الحفر مهمة أقل صعوبة من أماكن أخرى، كما يعتقد أن المدينة كانت تستخدم كمستوطنة لللاجئين أو مخبئ لإيواء الهاربين.



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:30
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:16
العشاء 08:45