مدينة مسكونة منذ الألفية التاسعه قبل الميلاد ..تعرف على مدينة مرسين في تركيا وشاهد الصور
مدينة مسكونة منذ الألفية التاسعه قبل الميلاد ..تعرف على مدينة مرسين في تركيا وشاهد الصور

الثلاثاء | 28/08/2012 - 04:17 مساءً

 

مدينة مرسين هي عاصمة محافظة مرسين تقع في جنوب تركيا ولها ميناء على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وبلغ عدد سكانها في عام 2010 حوالي 843,429 نسمة، وهذا جعلها عاشر مدينة تركية إزدحاماً بالسكان. 


ساحل مرسين مسكون منذ الألفية التاسعة قبل الميلاد ، في القرون اللاحقة، أصبحت المدينة جزءاً من العديد من الدول والحضارات بما فيها الحيثيون والآشوريون والفرس واليونانيون ومقدونيو الإسكندر الأكبر والسلوقيون والبطالمة. خلال فترة الحضارة الإغريقية، وفي عام 1517 فتحها الخليفة العثماني سليم الاولى لتصبح جزءاً من دولة الخلافه الاسلامية شان شان بقية المدن الاسلامية .  

 

 


خلال 
الحرب الأهلية الأمريكية، أصبحت المنطقة المورد الرئيسي للقطن للتعويض عن ارتفاع الطلب. وتم تمديد خطوط سكك حديدية إلى مرسين عام 1866 لنقل وتصدير القطن عبر البحر، وتطورت المدينة لتصبح مركزاً تجارياً رئيسياً.

في عام 1918، قامت القوات الفرنسية والبريطانية باحتلال مرسين، حيث كانت مرسين الحد الغربي للأقاليم السورية الشمالية وأصبحت خاضعة لتركيا بموجب معاهدة لوزان بين تركيا من جهة وبريطانيا وفرنسا من جهة أخرى، وتضم هذه الأقاليم أضنة ومرعش وماردين وجزيرة ابن عمر واورفة وديار بكر وعنتاب .


مرسين اليوم

 

اليوم مرسين تعتبر مدينة كبيرة تنتشر على طول الساحل، وفيها ناطحة سحاب من 52 طابق اسمها "برج ميرتيم"، وكانت تعد أطول ناطحة سحاب في تركيا لمدة 13 عاماً، بين عامي 1987 و 2000 إلى أن تم الانتهاء من أبراج "بانكاسي" في إسطنبول، ويوجد في مرسين أيضاً الفنادق الضخمة ودار الأوبرا، والعقارات الغالية بالقرب من البحر وعلى التلال، والعديد من المرافق الحديثة. بالرغم من عدم وجود منشآت عريقة وحياة ليلية كتلك الموجودة في إسطنبول وإزمير. ساحل مرسين هو أطول ساحل في تركيا وفي شرق البحر الأبيض المتوسط. عدد سكان المدينة هو 843,429 نسمة (ومع كل المحافظة 1,647,899 نسمة) وفقاً لتقديرات عام 2010.

 

أعلى برج في المدينة ..برج ميرتيم


 

سواحل مرسين

 

مرسين ليلاً 

 

أكبر مساجد مرسين ويدعى Mugdat Camii

 


مصدر المعلومات : ويكيبيدا 
صياغة وتجميع طقس فلسطين



التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:21
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:21
العشاء 08:52