شاهد وتعرف بالصور على إحدى أجمل مدن تركيا ...مدينة أنطاليا
شاهد وتعرف بالصور على إحدى أجمل مدن تركيا ...مدينة أنطاليا

الجمعة | 02/08/2013 - 04:23 مساءً

  خاص طقس فلسطين : أنطاليا هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا . تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال. حولت التنمية والاستثمار الذي  بدء في السبعينيات، المدينة إلى منتجع دولي كبير ، ويبلغ عدد سكان أنطاليا أكثر من 850 ألف نسمة وتزداد الأعداد مع قدوم السياح بشكل كبير خصوصاً في الصيف .

برج لساعة من العصر الروماني القرن ومسجد تكيلي محمد باشا من القرن الثامن عشر في وسط المدينة .

 

 
 
 
 
تقع أنطاليا في جنوب غرب الأناضول، على خليج أنطاليا على البحر المتوسط وتبعد حوالي 244 كم عن أنقرة  و255 كم عن أضنة ، و 300 كم عن استانبول .
 
 
 
تشكل جبال طوروس في جنوب الأناضول مجموعة موازية للبحر الأبيض المتوسط في اتجاه الشرق والغرب، مما أسفر عن تشكيل سهول ساحلية ضيقة تحيط بها الجبال من ثلاث جهات والبحر على الجهة الرابعة. تغرق بعض أجزاء جبال الساحل في البحر بشكل حاد، وتشكل خلجان صغيرة وأشباه جزر. تقع أنطاليا على سهل حيث تنحسر الجبال عن الشاطئ، وتتألف من منطقتين مسطحتين مكونين من صخور الترافرتين على ارتفاع متوسط 35  متر ؛ يقع وسط المدينة على سهل صخري أقرب إلى الساحل، ومع الزحف العمراني تمدد إلى الداخل حتى سهل كيبيزوستو.
 

 
تحمى المنطقة من الرياح الشمالية الباردة سلسلة جبال طوروس، ولها مناخ حار جاف صيفا ودافئ ممطر شتاء. يوجد حوالي 300 يوم مشمس في السنة، تتراوح درجة حرارة البحر ما بين 15 و 28 ؛ يمكن أن ترتفع درجة حرارة الهواء عاليا إلى 40 في يوليو أغسطس. ويساعد نسيم البحر والرياح الشمالية على جعل ارتفاع درجات الحرارة أكثر احتمالا.

تتضمن المعالم السياحية، المواقع طبيعية والتاريخية على الريفييرا التركية التي جعلت مطار أنطاليا واحدا من أكثر المطارات ازدحاما في منطقة البحر الأبيض المتوسط .

أنطاليا لها الشواطئ منها كونيالتي، لارا وكاربوزكادران ، في حين يحتفظ المركز التاريخي للمدينة (كاليسي)، مع فنادقه وحاناته ونواديه ومطاعمه، وأسواقه بالكثير من الطابع التاريخي للمدينة ؛ وفاز ترميمه بجائزة التفاحة الذهبية للسياحة.
تعد كاليسي، بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والبيوت التركية واليونانية التاريخية، هي المركز القديم لأنطاليا، الآن أساسا فنادق ومحال بيع الهدايا، وحانات. الفنادق الجديدة، مثل الشيراتون، تمتد على طول الساحل أعلى أحياء كونيالتي وشواطئ لارا.
 
 
مجموعة صور ومعالم من أنطاليا :
 
منطقة لارا في أنطاليا 
 
 
مسجد يفليف منارة ، رمز المدينة 
 
 
المشهد حول كاليسي
 
 
أنطاليا عند الغسق
 
شارع كنعان افرين قديسي 
 
 
 
غروب الشمس في أنطاليا 
 
 
المصادر والمراجع :

Antalya Metropolitan Municipality Official Web Site (in Turkish)
wikipedia .


التعليـــقات 
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر طقس فلسطين

النشرة الجوية
جاري التحميل ..
أحدث الاخبار
أوقات الصلاة
الفجر 04:27
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:18
العشاء 08:47